بدعوة من عمادة كلية الصيدلة/ جامعة بغداد، ترأس الاستاذ المساعد د حيدر فخري التكمه چي من قسم الصيدلة/ كلية المصطفى الجامعة، الندوة العلمية التي اقيمت بتاريخ ١٢-١٢ و على قاعة الرازي في الكلية بعنوان (( المنهاج المقترح لبرنامج فارم-دي))..
الندوة كانت مخصصة و كما يشير عنوانها، الى مناقشة المنهاج المقترح لبرنامج الفارم-دي ( دكتور صيدلة) و هو البرنامج الذي تم اقراره مؤخرا للبدء به في كليات الصيدلة في العراق و بانتظار صدور الموافقات النهائية من قبل وزارة التعليم العالي الموقرة،،،،و حسب الامكانيات المتوفره في الكليات و النسبة المقترحة لعدد الطلاب للشمول في هذا البرنامج و الذي من شأنه ان يساهم في زيادة رصانة كليات الصيدلة في العراق و تخريج صيادلة سريريين متمكنين و قادرين على خدمة المجتمع بالطريقة المثلى المرجوة ..
هذا البرنامج اصبح من ضرورات التعليم الصيدلاني في الدول المتطورة و بات هو البرنامج الاساس في تدريس طلاب الصيدلة في الولايات المتحدة و كندا و الكثير من دول الاتحاد الاوروبي، بالاضافة الى انه برنامج معتمد من قبل لبنان، ايران، مصر و السعودية..
و قد حضر الندوة الني افتتحها الاستاذ الدكتور احمد حسين عميد كلية الصيدلة/ جامعة بغداد،، جمهور صيدلاني و اكاديمي متميز من العديد من كليات الصيدلة الحكومية و الاهلية في العراق بالاضافة الى صيادلة عاملين في وزارة الصحة و الصيادلة السريرين العاملين في شعبة الصيدلة السريرية في الوزارة.. و قد القيت المحاضرات من قبل اكاديميين متخصصين في هذا المجال و تمت مناقشة المناهج و سبل تطبيق البرنامج و المعوقات المتوقعه باستفاضة من قبل الحاضرين…